الرئيسية / تقنية / اتفاقية شراكة بين ريبتون دبي و طاقة سوليوشنز في مجال توفير الطاقة وتقليل التأثير البيئي

اتفاقية شراكة بين ريبتون دبي و طاقة سوليوشنز في مجال توفير الطاقة وتقليل التأثير البيئي

وقعت “مدرسة ريبتون دبي”، مذكرة تفاهم مع “طاقة سوليوشنز” شركة خدمات الطاقة التي تتخذ من دبي مقراً لها بهدف رفع كفاءة استهلاك الطاقة لتحقيق وفورات بمقدار حوالي 1.5 مليون كيلو واط ساعة بحلول عام 2027.

ذلك يعادل 1,041 طن متري من ثاني أكسيد الكربون ؛ توازي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن استخدام 1700 منزل للكهرباء لمدة عام كامل ؛ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من شحن 1،280،587،687 هاتفًا ذكيًا ؛ أو انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناجمة عن 2169 سيارة لعام كامل.

اتفاقية شراكة بين ريبتون دبي و طاقة سوليوشنز في مجال توفير الطاقة وتقليل التأثير البيئي

تخطط مدرسة ريبتون دبي لتحويل المشروع إلى “معمل حي” تفاعلي بين الطلاب والمعلمين ، حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على ما سيتم تجهيزه ومراقبة الطاقة وإنشاء المسابقات بين الفصول الدراسية المختلفة. تشكل الشراكة جزءًا من مبادرات الاستدامة التي تقوم بها مدرسة ريبتون ضمن مجمعها الممتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع ، والذي يشمل – حديقة ريبتون ، المصممة من المنتجات المعاد تدويرها والتي أطلقها إكسبو 2020 ريبتون جونيور كلوب تماشياً مع التزام “إكسبو 2020 دبي” و”ريبتون دبي” بالاستدامة.

في عام 2017 ، فاز فريق “ريبتون دبي” Project RAM في النهائيات العالمية للتحدي التكنولوجي “لاند روڤر رباعي الدفع في المدارس والذي حصد في نهاية المطاف جائزتي “الاستدامة” و”أفضل مبرمج ناشئ”. لتصميم سيارة رباعية الدفع مستدامة يتم التحكم فيها عن بُعد باستخدام زجاجات الحليب المعاد تدويرها والإطارات الخالية من الهواء ، مما يزيد من متانة الإطارات وطول عمرها. بالإضافة إلى ارتداء الزي المصنوع من إعادة تدوير قناني المياه البلاستيكية بنسبة 50٪.

منذ ديسمبر 2018 ، عملت “طاقة سوليوشنز” على التدقيق في استخدامات الموارد الطبيعية في المدرسة، وتقييمها في مجال الإدارة البيئية ، والذي استلزم تحليلًا تفصيليًا لهندسة الطاقة والمياه في مجمع المدرسة بناءً على  معدلات استهلاك الطاقة والمياه السابقة.

أوضحت النتائج الرئيسية أن مجمع ريبتون ند الشبا ، يمكن أن يستفيد بشكل كبير من تحديث المباني والأنظمة الرئيسية المستهدفة التي تشمل التبريد، التهوية، الإضاءة، غلاف المبنى، أنظمة التحكم و توصيلات المياه والتي سيتم تنفيذها على خلال الستة أشهر المقبلة. كما كشفت النتائج أيضًا عن تحقيق وفورات إجمالية متوقعة في الطاقة قدرها 2،028،838 كيلوواط ساعة سنويًا ما يعادل (1،434،470 كجم من ثاني أكسيد الكربون سنويًا) ، وهو ما يُترجم إلى الوفورات في الطاقة والمياه كالآتي:

  • وفورات في الطاقة

درهم 890،898

توفير الطاقة السنوي

20.6 درهم / م 2 التوفير في السنة

46.9 كيلو واط ساعة / م 2

توفير في الطاقة بنسبة 23%

 

  • وفورات في المياه

87,660 AED Annual Water Savings

2.0 AED/m2 Savings/ Year

35 IG/m2 WUI Reduction

9% Water Savings

 

وفي هذا السياق، صرّح ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون دبي: “تعمل ريبتون دبي باستمرار على تطوير عملياتها المستدامة للتأثير بشكل إيجابي على البيئة والمجتمع ، نحن فخورون بالدخول في شراكة مع “طاقة سوليوشنز”  لتساعدنا على أخذ مساهمتنا البيئية إلى آفاق جديدة. بالنسبة لنا عمليات الاستدامة البيئية وتوفير الطاقة هي المستقبل ، وشراكتنا أكثر بكثير من مجرد تحقيق توفير مالي مستدام – بل تقود التغيير الإيجابي من قبل طلابنا لبناء مستقبلٍ أخضر مستدام. لقد بحثنا لسنوات من أجل إخيار الشريك المثالي ، والآن من خلال هذا التعاون المبتكر مع “طاقة سوليوشنز”، سنكون قادرين على إثارة اهتمام الطلاب وتعليمهم حول أفضل الممارسات المستدامة”. 

من جانبه قال تشارلز بلاسكي الرابع ، مدير التطوير والابتكار في شركة طاقة سوليوشنز: “نحن سعداء ومتحمسون لمواصلة عملنا مع مدرسة “ريبتون دبي”، التابعة لـ”إيفولفنس نولدج إنفستمنتس”. المدرسة هي مثال لما يمكن أن تقدمه ” طاقة سوليوشنز” لمساعدة أصحاب ومشغلي المباني على توفير الطاقة ، المياه ، الكربون والمال. عند قيامنا بالتحديثات المبتكر سنحصل فقط على جزء من الوفورات المحققة وذلك يساعدنا في تطوير وتركيب أفضل الهندسات والمعدات والبرامج لرفع كفاءة الاستهلاك وتحقيق وفورات مستدامة على المدى الطويل. يعد دمج الطلاب والمعلمين جانبًا فريدًا في مشاريع المدارس ، ونحن متحمسون للبدء بالأعمال ، حتى يطلع ويفهم الطلاب ما نقوم به وكيف يُحدثون تأثيرًا “.

عملت ” طاقة سوليوشنز” مدرسة ريبتون دبي بالحفاظ على الطاقة في مجمع المدرسة ، من خلال فهم استهلاكها اليومي وكيفية ترشيده من خلال قائمة مفصلة من 11 توصية تسمى تدابير كفاءة الطاقة. بدأت فترة تنفيذ نماذج الإدارة البيئية في 22 سبتمبر 2020 وستستمر حتى 1 فبراير 2021 ، وخلال هذه الفترة ستتولى “طاقة سوليوشنز” تصميمًا تفصيليًا للمواد اللازمة للبناء واختيار المقاولين بالإضافة إلى المتطلبات الإدارية الأخرى مثل المخاطر الخاصة بالموقع عمليات الإدارة وخطط كوفيد-19 ومؤشرات الأداء المختلفة. وتستمر الفترة التشغيلية حتى عام 2027.

 

تتضمن تدابير كفاءة الطاقة التي سيتم تحديثها في مدرسة ريبتون دبي ما يلي:

  • نظام التحكم في الطاقة وإدارتها 
  • قياس الطاقة
  • ترقية نظام إدارة المباني
  • تحسين تبريد مكيف الهواء
  • تركيب محركات التردد المتغير السرعة
  • مضخات تبريد متغيرة السرعة
  • إعادة ضبط ضغط الماء المبرد
  • التهوية التي يتم التحكم فيها عند الطلب على الهواء النقي
  • تدفئة حمام السباحة
  • تحديث الإضاءة الداخلية
  • جهاز التهوية والتحكم في التدفق

ستتبع فترة التنفيذ أقصى درجات متطلبات الصحة والسلامة والتدابير الاحترازية لفيروس كوفيد-19. لقد تم العمل على جدولة الأعمال خارج ساعات الدراسة (الفترات المسائية وعطلات نهاية الأسبوع). أما بالنسبة للأعمال التي سيتم تنفيذها داخل الفصول، سيتم عزل مناطق العمليات والتسليم ، مع الحفاظ على التقليل من الغبار والتأكد من أن ضجيج العمل سيكون محدود قدر الإمكان.

شاهد أيضاً

8 أسباب تجعل سماعات HUAWEI FreeBuds Pro الجديدة التي تعيد تعريف تقنية إلغاء الضوضاء – ضمن قائمة اهتماماتك

لقد سمعنا جميعًا عن أحدث سماعات الأذن الرائدة من هواوي HUAWEI FreeBuds Pro والتي تأتي …

اترك رد